احتارين..فصل جديد من ” حرب ” المواهب الكروية بين المغرب وهولندا
By Kech Press On 21 أغسطس, 2019 At 05:47 مساءً | Categorized As الرياضية | With 0 Comments

كشبريس حميد حنصالي
وجه الناخب الوطني وحيد هليلهودزيتش الدعوة لمحمد أمين إحَتارين (17 سنة)، لاعب نادي “بي إس في آيندهوفن” الهولندي للمعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ما بين 1 و10 شتنبر المقبل استعدادا للوديتين اللتين سيخوضهما في الملعب الكبير في مراكش .
ونقلا عن تقارير إخبارية هولندية ، لم يخف احتارين سعادته بخبر الدعوة التي وجهها له الناخب المغربي ، غير أنه استدرك بالقول انه لم يتخذ قراره في الوقت الراهن . وأشارت ذات التقارير عن مسارعة رونالد كومان مدرب المنتخب الهولندي إلى ربط الاتصال باللاعب احتارين في مسعى لإقناعه بمجاورة الطواحين . وأوضحت التقارير عينها أن اللاعب احتارين رد على كومان بأنه لم يقرر بعد بخصوص البلد الذي يرغب في تمثيله وانه طلب مهلة من اجل التشاور مع عائلته واتخاذ القرار النهائي .
هذا ويعد احتارين اللاعب المغربي الأصل الذي ولد في اوتريخت الهولندية في 12 فبراير 2002 من أبوين مغربيين والذي تدرج في مختلف الفئات السنية للنادي الهولندي ، كما نودي عليه للعب للمنتخبات الهولندية الأقل من 15 ,17 , 19 سنة ، يعد من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الهولندي والتي توقع لها المتتبعون مستقبلا زاهرا في كرة القدم العالمية .
وتحدثت تقارير ، قبل أشهر، عن صراع بين مسؤولي الكرة في المغرب وهولندا لاستقطاب هذا اللاعب الذي يلعب في مركز وسط الميدان الهجومي ويتمتع بيسرى ساحرة كما كسب رسميته ضمن تشكيلة ” اس في ايندهوفن” أحد أكبر الأندية في هولندا ..
وفي غضون ذلك تحدثت تقارير هولندية ومغربية عن تحرك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإقناع احتارين بتمثيل بلد أجداده والسير على خطى حكيم زياش ونصير المزراوي وأسامة الإدريسي.

أضف تعليقا بالموقع