استغلال سيارات الدولة بسطات ….فساد يستنزف المال العام – كشبريس
استغلال سيارات الدولة بسطات ….فساد يستنزف المال العام
By Kech Press On 2 يناير, 2018 At 12:48 صباحًا | Categorized As مجتمع | With 0 Comments

كشبريس : حميد حنصالي

كثر الحديث هذه الأيام لدى أوساط متتبعي الشأن المجلي بإقليم سطات عن عودة موجة ظاهرة استغلال سيارات الدولة للأغراض الشخصية وأخرى لا علاقة لها بشؤون المواطنين أو خدمات مصالح المؤسسة العمومية ، و تمادي مستغلي هذه السيارات في استعمالها دون حسيب ولا رقيب خارج أوقات العمل ليلة نهار، وأمام أعين السلطات الوصية،في ظل العجز الواضح والبين لتوقيف هذا النزيف الغير المشروع.
هذا و بالرغم من صدور عدة مذكرات بشأن الاستفادة من استغلال سيارات الدولة، و التي تنص في مجملها على الحكامة الجيدة وترشيد النفقات، إلا أن هناك الكثير من المسئولين بإقليم سطات ما زالوا يستغلون سيارات الدولة لمصالحهم الشخصية وخارج أوقات العمل .
المثال هذه المرة، من مدينة سطات حيث عاينت ” كشبريس” سيارة تابعة للدولة تحمل رقم ج 190686، كما توضح الصورة ، مركونة صباح الأحد 31 دجنبر المنصرم أمام مسجد بام بزنقة مولاي اسليمان بسطات محتلة الرصيف الخاص بالراجلين في حين أن سائقها ذهب للتبضع من السوق العشوائي لبيع الخضر والفواكه الموجود بذات الزنقة المذكورة .. مآرب شخصية كثيرة تقضى على حساب المنفعة العامة في ظل التجاوزات التي تطال القوانين المنظمة لهذا الجانب . إن الاستغلال البشع الذي يطال سيارات الدولة وما يترتب عن ذلك من تبذير سافر لميزانيتها سواء على مستوى المحروقات التي تستهلكها من جهة ، وأيضا على صعيد أجزاءها التي تتعرض لأعطاب والتي يتم إصلاحها على نفقة الدولة أيضا من جهة أخرى.
وإن كانت هذه الحكومة لم تقم لحد الآن بردع المسؤولين الذين يستغلون سيارات الدولة أبشع استغلال في غياب آليات تراقب وتضمن الاستعمال الصائب لها ، فكيف لها أن تحارب الرؤوس الوازنة الذين يحتلون صدارة الفساد الذي ينخر جسم هذا البلد ؟

التعليقات مغلقة.