افتتاح معرض “طيران رجال الأعمال” بمراكش – كشبريس
افتتاح معرض “طيران رجال الأعمال” بمراكش
By Kech Press On 13 سبتمبر, 2017 At 01:31 صباحًا | Categorized As علوم وتكنولوجيا | With 0 Comments

كشبريس
تحت شعار “معرض الفرص الواعدة”، افتتحت الثلاثاء بمراكش، فعاليات الدورة الثانية من معرض طيران رجال الأعمال (ميبا شو موروكو 2017)، المخصص لمهنيي الطيران الخاص، المنظم من طرف جمعية الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشراكة مع المكتب الوطني للمطارات ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بالمغرب، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس..
ويؤكد المنظمون أن من شأن تنظيم هذا المعرض أن يعمل على إنعاش طيران رجال الأعمال بالمغرب وتعزيز مؤهلات نموه”، فيما “يطمح إلى أن يصبح موعدًا مهمًا بالنسبة إلى الفاعلين في مجال الطيران الخاص على مستوى شمال أفريقيا.
فضلًا عن حضور مؤسسات وازنة في مجال صناعة الطيران الخاص على الصعيد العالمي، كـ (غيلفستريم) و(بومبارديي)، تستقبل النسخة الثانية شركات محلية، من قبيل (إير أوسيون ماروك)، وأخرى أميركية (أفريك إير) و(بيل هيليكوبتر.)
إضافة إلى فضاء العرض، يتم تقديم أحدث الطائرات الخاصة، بما في ذلك طائرة (جي 550) لشركة (غيلفستريم)، ونموذج آخر لـشركة (بومبارديي).
وسعيًا إلى تطوير هذا النشاط، أطلق المكتب الوطني للمطارات في المغرب، قبل سنتين، طلب عروض لتفويت الخدمات الأرضية المخصصة للطيران الخاص. تبعًا لذلك، تم منح امتيازين للاستغلال على التوالي لكل من المقاولة الإماراتية (جيتيكس)، على مستوى مطارات محمد الخامس ومراكش المنارة والرباط وأكادير والداخلة، ولمقاولة (سويسبور)، على مستوى مطارات محمد الخامس ومراكش المنارة والرباط وطنجة.
وبينت وثيقة للمكتب الوطني للمطارات، بالمغرب، تناولت إحصائيات حركة النقل الجوي لطيران الأعمال، أن مطار مراكش المنارة يستحوذ على نسبة مهمة، من حركة النقل الجوي للمسافرين، بأكثر من 20 ألفًا من أصل 40 ألفًا، تتوزعهم مطارات مراكش وأكادير والرباط ومحمد الخامس وطنجة وفاس والعيون والداخلة.

أضف تعليقا بالموقع