الجزائر : مناورات عسكرية ضخمة قرب الحدود المغربية – كشبريس
الجزائر : مناورات عسكرية ضخمة قرب الحدود المغربية
By Kech Press On 16 سبتمبر, 2018 At 12:25 صباحًا | Categorized As الدولية | With 0 Comments

كشبريس
أشرف رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح على تمرين عسكري ضخم ” اكتساح 2018″، في محافظة بشار غرب الجزائر قرب الحدود المغربية، ووصفت وزارة الدفاع التمرين بـ ” فائق النجاح” بعدما شاركت فيه قوات برية وجوية باستعمال راجمات وطائرات عسكرية دخلت الخدمة حديثاً ضمن القوات المسلّحة الجزائرية.
ووفق الوزارة، نُفذ التمرين بالذخيرة الحية شاركت فيه الوحدات التابعة للقطاع العملياتي الجنوبي في تندوف، والذي يهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلاً عن تدريب القادة والأركان على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.
ويشرف رئيس أركان الجيش منذ مطلع العام الحالي، على عدد من التمارين الحربية بالرماية الحقيقية، كان أكبرها في مايو الماضي في محافظة وهران بتمرين “طوفان 2018 “، الأكبر في تاريخ البحرية الجزائرية.
وقال رئيس الأركان، وهو نائب وزير الدفاع الوطني: ” إن الأهداف التي نتوخى دوماً بلوغها من خلال إجراء مثل هذه التمارين التكتيكية الاختبارية، أنها تسلط الضوء بطريقة سليمة وصحيحة بل وميدانية، على مدى التجاوب ما بين الجانب النظري المتمثل في برامج التحضير القتالي وما يكملها في الشق الميداني والتطبيقي”.
ويقول مسؤولون عسكريون إن ” تمريناً بهذا الحجم يتم التحضير له لشهور، وهو ضمن تمارين عدة بالذخيرة الحية المقررة في برنامج وزارة الدفاع”. ولاحظ مراقبون استعمال الجيش الجزائري صنفاً جديداً من الراجمات الأرضية والطائرات العسكرية، ونقل التلفزيون الحكومي صوراً لعمليات اعتراض جوي وإطلاقاً كثيفاً للنيران الأرضية بمشاركات راجمات “طوس” ودبابات استقدمتها الجزائر إثر صفقات حديثة.

أضف تعليقا بالموقع