المادة 9من قانون المالية2020 تخرج المحامين إلى الاحتجاج أمام البرلمان 
By Kech Press On 18 نوفمبر, 2019 At 03:03 صباحًا | Categorized As الوطنية | With 0 Comments

كشبريس :حميد حنصالي

وقف مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب خلال اجتماعه يوم الجمعة 15 نونبر الجاري بمدينة الداخلة، على النقاش الدائر حول ما تضمنته المادة 9 من مشروع قانون المالية 2020 والتي تقدمت به الحكومة وصادق عليه مجلس النواب رغم كل المناقشة التي أثارتها.. وأكد مكتب الجمعية في بيان له عقب الاجتماع على أن ما تضمنته المادة المذكورة من منع إخضاع أموال الدولة والادارات العمومية و الجماعات الترابية للحجز تنفيذا لأحكام قضائية قابلة للتنفيذ هو إنكار للعدالة وتعطيل لوظيفة القضاء وللأمر بالتنفيذ الذي يصدر من أعلى سلطة في البلاد.. واعتبر ذات البيان، الذي تتوفر عليه كشبريس ، أن الموضوع لايهم فقط المحامين باعتبارهم ينوبون عن أطراف الدعوى ويمثلون مصالح المتقاضين وإنما، يضيف البيان، يهم جميع المتقاضين مواطنين وأجانب كما يهم جميع دعاة بناء دولة الحق والقانون والمدافعين عن استقلال القضاء ونجاعة السلطة القضائية.

ودعا مكتب الجمعية السلطة التشريعية والتنفيذية للتراجع عاجلا عن هذه المقتضيات غير المقبولة وسن قوانين تعزز سيادة القانون وتفرض على المحكوم عليهم خصوصا من إدارات ومؤسسات عمومية وجماعات ترابية ، التعجيل بمنح الحقوق لأصحابها وتنفيذ الأحكام القضائية.. كما أهاب بجميع مكونات الشعب المغربي ومؤسساته المدنية والسياسية للحزم في التصدي لهذه المقتضيات الخطيرة.

وأخبر مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب أنه سينظم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 20نونبر الحالي على الساعة 11صباحا أمام مقر البرلمان بالرباط، مع العمل على التفاعل مع جميع المبادرات النضالية التي قد تعلن عنها جميع مكونات الشعب المغربي ومؤسساته المدنية والحقوقية والسياسية.

أضف تعليقا بالموقع