المدير الإقليمي للتعليم بمراكش يعقد لقاء تواصليا مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ
By Kech Press On 17 نوفمبر, 2018 At 01:03 مساءً | Categorized As التربوية | With 0 Comments

كشبريس : حميد حنصالي
عقد سالم المسعودي المدير الإقليمي للتعليم بمراكش ، صباح أمس الجمعة بمقر المديرية ، لقاء تواصليا مع ممثلي وممثلات جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية ، يتقدمهم نور الدين عكوري رئيس الفرع الجهوي لذات الجمعيات ، وذلك لتقييم عمل اللجن التي صاحبت عملية تكييف التوقيت المدرسي مع التوقيت الصيفي الذي اعتمدته الحكومة.
وأفاد مصدر حضر الاجتماع، بأن اللقاء خلص إلى ضرورة الحفاظ على الزمن المدرسي واعتماد الصيغة الجديدة المقترحة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي مع ترك الصلاحية لمجالس التدبير لاقتراح ايقاعات مدرسية تناسب خصوصية كل منطقة وتوفر ظروف ملائمة للتمدرس.
المصدر ذاته أوضح أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش قدم أمام الحاضرين ، شروحات وتوضيحات حول التوقيت المدرسي الجديد المعتمد على صعيد أكاديمية مراكش اسفي، واستحضر اللقاءات التواصلية التي ترأسها مولاي احمد كريمي مدير الأكاديمية في الموضوع، مع تقديم ملخص حول الزيارات الميدانية إلى المؤسسات التعليمية للوقوف على سير الدراسة من طرف اللجان الإقليمية .. وذكر المدير الإقليمي بالمجهودات الجبارة التي قامت به جمعيات الآباء والتي أسفرت عن عودة جميع التلميذات و التلاميذ إلى فصولهم الدراسية بجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم .
بدورهم ثمن آباء و أولياء التلاميذ دور مدير الأكاديمية و يقظته لإنجاح المرحلة وعودة التلاميذ إلى فصولهم الدراسية بعد الاحتجاجات التي شهدتها بعض المؤسسات، كما أثنوا على حسن تواصله مع الآباء و الأولياء الذين عبروا عن ارتياحهم للطريقة التي تمت بها تدبير المرحلة والتي توجت بالعودة الفورية للتلاميذ إلى فصولهم الدراسية .

أضف تعليقا بالموقع