المغرب يحتضن اجتماعا جهويا للتحالف الدولي ضد “داعش” – كشبريس
المغرب يحتضن اجتماعا جهويا للتحالف الدولي ضد “داعش”
By Kech Press On 24 يونيو, 2018 At 09:44 مساءً | Categorized As الدولية | With 0 Comments

كشبريس : حميد حنصالي
يستعد المغرب لتنظيم اجتماع جهوي للمدراء السياسيين للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الثلاثاء المقبل، حيث سيناقش الاجتماع تهديدات التنظيم المتطرف في القارة الأفريقية، وذلك بمشاركة أزيد من 50 دولة.
وينتظر أن يشكل الاجتماع الجهوي الأول من نوعه، ضمن أنشطة التحالف الدولي ضد “داعش”، محطة للتشاور بين الأطراف المعنية حول كيفية مواجهة الظاهرة الإرهابية ومخاطرها المتنامية بالمنطقة.
وسيعرف الاجتماع حسب الجهة المنظمة، مشاركة أكثر من 50 وفدا، يمثلون دولا أعضاء في التحالف الدولي ضد داعش، بالإضافة إلى عدد من الدول الأفريقية المعنية بتهديدات العناصر المتطرفة التابعة لداعش، وكذا ممثلين عن منظمات جهوية ودولية مهتمة بالموضوع.
ويمثل احتضان المغرب لهذا الاجتماع، محطة جديدة تؤكد التزام المملكة المغربية وإسهامها في جهود المنتظم الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، واعترافا إضافيا بالتزامها ودفاعها عن مقاربة تضامنية من أجل أفريقيا للتصدي للتحديات الأمنية، والتهديد الإرهابي بصفة خاصة.
ويراهن المشاركون في الاجتماع الجهوي على هذه المحطة لتعميق المشاورات حول تطور التهديد الإرهابي في أفريقيا وتدارس السبل الإضافية من أجل تنسيق ودعم جهود الدول في هذا المجال، حيث يرتقب أن يخرج الاجتماع بتوصيات تهم الموضوع

أضف تعليقا بالموقع