الوزير محمد حصاد يزور بعض المؤسسات التعليمية في إقليم آسفي وسط احتجاجات نساء ورجال التعليم – كشبريس
الوزير محمد حصاد يزور بعض المؤسسات التعليمية في إقليم آسفي وسط احتجاجات نساء ورجال التعليم
By Kech Press On 5 أكتوبر, 2017 At 06:58 مساءً | Categorized As التربوية | With 0 Comments

 

كشبريس
قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد حصاد، أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية والتكوين المهني بإقيم آسفي .
وشملت الزيارة التفقدية التي قام بها محمد حصاد مرفوقا بعامل إقليم آسفي الحسين شاينان ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش مولاي أحمد كريمي وعدد من الأطر التربوية ، الثانوية الإعدادية القروية الكندي والمدرسة الابتدائية الفقيه السرغيني والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية المحيط حيث اطلع الوزير و الوفد المرافق له على سير الدراسة بهذه المؤسسات و قدمت له شروحات حول معطيات الدخول المدرسي 2017/2018 والجهود التي وظفت من قبل المسؤولين التربويين وشركائهم لإنجاح الموسم الدراسي الحالي وتأهيل مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم ، كما حرص محمد حصاد كعادته على تتبع شروحات الأساتذة داخل الحجرات، وحاور عدد من التلاميذ والتلميذات حول جودة الخدمات المقدمة لهم.
وتجدر الإشارة إلى أن محمد حصاد وجد نفسه، مجددا في مواجهة غضب رجال ونساء التعليم، بعد أن رفع عدد منهم ومعهم ساكنة إحدى المناطق القروية بإقليم آسفي شعارات “ارحل” في وجهه.
ويعتبر احتجاج رجال التعليم العاملين بالمديرية الإقليمية لآسفي ضد حصاد هو الثاني من نوعه، بعد الاحتجاجات التي عرفتها مدينة تازة الأسبوع الماضي.

أضف تعليقا بالموقع