تفاصيل دورة أكتوبر2019 لمجلس جماعة ايت ايمور إقليم مراكش
By Kech Press On 5 أكتوبر, 2019 At 03:25 صباحًا | Categorized As الجهوية | With 0 Comments

كشبريس :حميد حنصالي

انعقدت، يوم أمس الجمعة ، بمقر جماعة ايت ايمور إقليم مراكش أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر2019 ، و ذلك بحضور رئيس المجلس الجماعي عبد المجيد العساوي ، و قائد قيادة ايت ايمور ، و أعضاء المجلس، و أطر و موظفي الجماعة، و فعاليات جمعوية و إعلامية.

وذكر رئيس المجلس الجماعي في افتتاح الدورة أن هذا الاجتماع يندرج في إطار  بناء مسلسل الإصلاح و التنمية بالجماعة و تنفيذ البرامج التي سطرها المجلس منذ تقلده المسؤولية ، كما أشرف على تقديم حصيلة المجلس وطرح أهم التحديات التي واجهت عمله..

وتضمن، جدول أعمال الدورة النقط التالية:

– الدراسة والمصادقة على تجديد اتفاقية شراكة مع جمعية سبت ايمور للتنمية.

– الدراسة والمصادقة على تجديد اتفاقيسة شراكة مع جمعية أولاد البلاد.

– الدراسة والمصادقة على تجديد اتفاقية شراكة مع جمعية شباب ايت ايمور للرياضة والتكوين.

– الدراسة والمصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة ايت ايمور وجمعية أمهات وآباء وأولياء الثانوية الاعدادية الامام الشافعي بأيت ايمور لتدبير مرفق النقل المدرسي.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وانجاز برنامج التأهيل والتنمية المندمجة لمركز جماعة ايت ايمور.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مراكش ومجلس جماعة ايت ايمور تتعلق ببناء المسلك الرابط بين طريق اعزيب الحاج ودوار ايت علي موسى ايت حمان الصحراوي وطريق ايت زايد.

– اعادة تخصيص بعض الإعتمادات في ميزانية التجهيز برسم السنة المالية 2019.

– الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية2020.

– الدراسة والمصادقة على اتفاقية احداث مجموعة الجماعات “مراكش للنقل” من أجل تدبير النقل الحضري والشبه حضري بجهة مراكش أسفي..

وبعد نقاش جاد ومسؤول تمت المصادقة على جل النقط المدرجة في جدول الأعمال بإستثناء النقطة المتعلقة باعادة تخصيص بعض الإعتمادات في ميزانية التجهيز برسم السنة المالية 2019 و الأخرى المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مراكش ومجلس جماعة ايت ايمور تتعلق ببناء المسلك الرابط بين طريق اعزيب الحاج ودوار ايت علي موسى ايت حمان الصحراوي وطريق ايت زايد االلتين عرفتا نقاش حاد استطاعت السلطة الوصية تهدئته قبل أن يتم الاتفاق على تأجيل مناقشتهما إلى الجلسة الثانية لدورة أكتوبر التي ستعقد صباح الجمعة 11 اكتوبر 2019 .

أضف تعليقا بالموقع