جمعية نساء الغد بمراكش تحتفل باليوم العالمي للمرأة – كشبريس
جمعية نساء الغد بمراكش تحتفل باليوم العالمي للمرأة
By Kech Press On 19 مارس, 2017 At 11:09 مساءً | Categorized As المرأة واﻷسرة | With 0 Comments

كشبريس
بمناسبة عيد المرأة العالمي الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة ، نظمت جمعية نساء الغد بمراكش وبشراكة مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع مراكش ،مساء اليوم الأحد 19 مارس الحالي بنادي المدرس بالحي المحمدي بمراكش، حفلا ثقافيا فنيا بهيجا تم خلاله تكريم عدد من النساء اعترافا بالخدمات الجليلة التي أسودنها للجمعية ..

افتتح الحفل،الذي شارك فيه حشد كبير من عضوات الجمعية والعديد من الأخوات و الإخوة الضيوف، بكلمة باسم الجمعية المنظمة والتي ألقتها رئيستها وفاء سعود ، رحبت من خلالها بالنساء الحاضرات حيث قالت ” تعتز جمعيتنا وتفتخر بوجود من بين عضوات الجمعية بيننا مناضلات لعبن دوراً مهماً في نضالات الحركة النسائية بمراكش من أجل حرية وكرامة الإنسان وفي سبيل العدالة الاجتماعية من أجل مغرب حر،مزدهر، متقدم..كما عرفت الأستاذة سعود في كلمتها بجمعية نساء الغد بمراكش وأهدافها النبيلة الرامية إلى إشاعة الحياة الحرة الكريمة في ربوع مراكش العزيزة ،في ظل الديمقراطية الحقيقية واحترام حقوق الإنسان وفي مقدمتها حقوق المرأة .
وقد تميز الحفل بمداخلتين قيمتين الأولى للدكتورة “عزيزة رفوق” حول موضوع “صحة المرأة رهان مجتمع” والثانية للأستاذة المدربة الاستشارية التربوية” امال ولي الدين” تحت عنوان ” نعم انا امرأة ” ..

هذا وتخلل الحفل ، الذي أبدعت في تسيير فقراته الأستاذة نعيمة الأطلسي ، وصلات غنائية من إبداع الفنانين إبراهيم زكي ومروان لهنا ومجموعة حليم بالإضافة إلى قصائد شعرية على أنغام العود صفق لها الحضور.
بعد ذلك، جرى تكريم المهندسة “اسية ولي الدين “وذلك على أنغام أغاني ملتزمة مع الفنان إبراهيم زكي وقد التقطت عشرات الصور التدكارية بالمناسبة خاصة خلال فترة استراحة التي قدمت أثناءها الحلويات وأكواب الشاي على شرف الحاضرين .

أضف تعليقا بالموقع