«سيتيك ديكاستال» الصينية تبني مصنعين في المغرب – كشبريس
«سيتيك ديكاستال» الصينية تبني مصنعين في المغرب
By Kech Press On 28 يوليو, 2018 At 03:05 صباحًا | Categorized As علوم وتكنولوجيا | With 0 Comments

كشبريس
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة  أن شركة «سيتيك ديكاستال» الصينية ستستثمر 350 مليون يورو في بناء مصنعين لإنتاج عجلات السيارات الألومنيوم شمال المملكة، لتنضم بذلك إلى مجموعة من الشركات الأجنبية المصنعة لمكونات السيارات التي أسست مصانع لها في البلاد.
واتفق الجانبان على بناء المصنع الأول في المنطقة الحرة الأطلسية في القنيطرة وتشغيله عام 2019، بينما سيُبنى المصنع الثاني في وقت لاحق في مدينة طنجة التكنولوجية. وأشارت الوزارة إلى أن «سيتيك ديكاستال» تستهدف إنتاج 6 ملايين وحدة سنوياً، سيتم تصدير معظمها.
وتنجذب شركات صناعة مكونات السيارات للاستثمار في المغرب نتيجة الحوافز الاستثمارية في المناطق الصناعية الحرة وقربها من أوروبا والأسواق الأفريقية..
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية شو تسو خلال مراسم التوقيع: «من خلال هذا المشروع، تتوسع ديكاستال في استثماراتها العالمية وتساهم في التنمية الصناعية في المغرب والتجارة المغربية- الصينية».
في أبريل الماضي، بدأت شركة «هاندز كورب» الكورية الجنوبية بناء مصنع لعجلات الألومنيوم في طنجة بكلفة 4.33 بليون درهم (472 مليون دولار) وطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 8 ملايين وحدة.
وكان قطاع السيارات أكبر القطاعات الصناعية المصدرة في المغرب العام الماضي ما قيمته 70 بليون درهم

أضف تعليقا بالموقع