شكاية أمين الجزارين بمراكش تكشف تجاوزات وممارسات مخلة بقوانين وتنظيم المجزرة البلدية – كشبريس
شكاية أمين الجزارين بمراكش تكشف تجاوزات وممارسات مخلة بقوانين وتنظيم المجزرة البلدية
By Kech Press On 3 سبتمبر, 2018 At 05:41 صباحًا | Categorized As الجهوية | With 0 Comments

كشبريس
كشف أمين الجزارين ورئيس جمعية الإخلاص بمراكش، في شكاية موجهة إلى كل من والي الجهة ، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، التجاوزات والممارسات المخلة بقوانين وتنظيم المجزرة البلدية بمراكش.
وأشار أمين الجزارين بمراكش في شكايته، التي تتوفر كشبريس على نسخة منها ، إلى أن المجزرة تعيش واقعا مرا خلال السنوات الأخيرة، مسجلا مجموعة من الملاحظات بشأن الخروقات التي تعاني منها المجزرة البلدية.
وأوردت ذات الشكاية، خروقات تكمن في أن الأطباء المخصصين بالمجزرة، لا يقومون بواجبهم على أحسن وجه، لا من حيث الوقاية ولا من حيث المراقبة، فضلا عن معضلة تزوير الطوابع، التي من الواجب استعمالها في التأشير على اللحوم بعد التأكد من سلامتها.
ووقفت الشكاية عند الذبيحة السرية وتفشيها بمراكش في عدة نقاط سوداء، من ضمنها نقاط في أحياء عين ايطي، والماسي ، و سوق الربيع، سوق الدبان ، الكحيلي ، عرصة بومنقار، طريق اسفي، والمحاميد وبوعكاز، خصوصا في ظل عدم قيام المراقبين التابعين للمصالح البلدية بدورهم، وعدم الاعتماد على التفتيش الصارم، فضلا عن القيام بالذبيحة غير السليمة من خلال ذبائح في حالة مرض، دون مراعاة عواقبها والضرر الذي يلحق المستهلك.
وأفادت الشكاية، أن كل من تورط في بهيمة في حالة مرض أو غيره، صار يقصد مجزرة مراكش التي أصبحت تستقبل كل الحالات دون رقيب و لا حسيب، الأمر الذي يستوجب الضرب على يد كل من سولت له نفسه التقصير في مهامه، وعدم احترام قوانين ومصالح المجزرة وسمعتها، وإلحاق الضرر بها وبصحة المواطنين المستهلكين لهذه اللحوم .
وطالب أمين الجزارين من خلال الشكاية بتدخل والي جهة مراكش آسفي، وإعطاء أوامره لاتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بوضع حد لهذه التجاوزات الغير اللإنسانية واللأخلاقية، وفتح تحقيق في الخروقات المذكورة.

 

أضف تعليقا بالموقع