صحبفة اسرائيلية : هدم السلطات المغربية للنصب الخاص بالهولوكوست ” جريمة معادية للسامية “
By Kech Press On 4 سبتمبر, 2019 At 02:35 صباحًا | Categorized As الدولية | With 0 Comments

كشبريس
قامت السلطات المحلية بإقليم الحوز، مساء الاثنين الماضي، بهدم نصب “الهولوكوست” بالجماعة القروية “آيت فاسكا”، الذي شرعت الأشغال في بناءه في 17 يوليوز الماضي
وكانت مصالح وزارة الداخلية، نفت أن تكون السلطات المحلية بإقليم الحوز، منحت رخصة بإقامة مشروع من طرف مواطن أجنبي، يضم متحفا وعدة مرافق بالإضافة إلى نصب تذكاري .
و أكدت الوزارة في بلاغ لها، على أن المصالح المختصة بالإقليم، لم تصدر أي ترخيص لإقامة أي مشروع من هذا القبيل، والذي يتطلب إقامته الخضوع للمساطير القانونية، ويستلزم الحصول على التراخيص الإدارية الجاري بها العمل.
وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن هدم السلطات المغربية للنصب الخاص بالهولوكوست “جريمةً معادية للسامية”.
وذكرت الصحيفة، أن منظمة الألمانية “بيكسل هيلبر Pixel Helper “، ستواصل تحركها لإعادة بناء ما هدم واستكمال المشروع كاملا .
وقال مؤسّس ورئيس المنظمة الألمانية ، أوليفي بينكوفسكي، في تصريح لصحيفة جيروزاليم بوست: “بصفتي ألمانيا ذو جذور بولندية وخلفية ماسونية، بدأت العمل على هذا المشروع، حتى أظهر للعالم ما قد يفعله الناس بالآخرين إذا خضعوا لمنطق الدكتاتورية، مثل ألمانيا النازية في عهد أدولف هتلر”.
وأضاف بينكوفسكي، إن النصب التذكاري سيتكون من أكثر من 10 آلاف قطعة حجرية لتقريب الزوار من أهوال المحرقة، وأضاف: “سنضع كل بلد في العالم على صخرة حجرية على مسافة من مراكش”، وزاد أن المنظمة “تأمل أن يكون نصبنا التذكاري الأكبر في العالم”.
وأوضح رئيس المنظمة الألمانية أنّه “سيتمُّ عرض مقاطع “الفيديو” والعروض المسرحية الحية، حتى يفهم الناس في أذهانهم وحشية المحرقة”، مبرزاً في هذا الصّدد أن “الثقافة والتبادل التاريخي أفضل البذور لزرع المحبة والتسامح بين البشر”.

أضف تعليقا بالموقع