صور وتسجيلات لشبان مغاربة منفذي هجمات برشلونة – كشبريس
صور وتسجيلات لشبان مغاربة منفذي هجمات برشلونة
By Kech Press On 8 أغسطس, 2018 At 01:17 صباحًا | Categorized As الدولية | With 0 Comments

                                         واحد من منفدي هجمات برشلونة 

كشبريس
نشرت وسائل إعلام إسبانية صوراً لشبان من أصول مغربية، خلال إعدادهم متفجرات لهجمات أوقعت 16 قتيلاً في إسبانيا السنة الماضية.
وظهر في الصور واحداً من مدبري الاعتداءات يضع حزاماً ناسفاً، ويشير إلى السماء مبتسماً، وشخصان ينظران إلى الكاميرا أثناء إعدادهما المتفجرات، كما بدا أحدهم في صورة أخرى أمام برج إيفل في باريس.
وبين هؤلاء يونس أبو يعقوب الذي دهس بشاحنة مارّة في شارع لاس رامبلاس المكتظ وسط برشلونة في 17 غشت 2017، ما أدى إلى مقتل 13 شخصاً، كما طعن شخصاً أثناء فراره.
وأوردت صحيفة ” لا راثون” أن الصور وملفات تتضمّن تسجيلات مصوّرة، عُثر عليها بين حطام منزل في بلدة الكانار على بعد نحو 200 كيلومتر من برشلونة، حيث أعدّت المجموعة القنابل. لكن انفجاراً وقع في المنزل قبل الاعتداء، قُتل خلاله اثنان من المخططين، ما حرم الآخرين الحصول على القنابل، وأرغمهم على تغيير مخططهم. ونشرت الصحيفة نصوص حوار يسخر فيه المخططون من الضحايا ويتباهون بالهجمات.
معلوم أن تنظيم ” داعش” أعلن مسؤوليته عن اعتداء برشلونة وهجوم بسكين وقع في منتجع قريب، قّتل فيهما 16 شخصاً. وقتلت الشرطة الإسبانية منفذي الهجمات ، كما ُقتل في تفجير الكانار الإمام المغربي عبد الباقي الساتي الذي يُعتقد بأنه دفع عناصر المجموعة إلى التطرف.

أضف تعليقا بالموقع