على هامش الملتقى الوطني لإطلاق مشروع “تمكين” بمراكش ، سعد الدين العثماني يكرم البروفيسور نادية المنصوري
By Kech Press On 19 نوفمبر, 2019 At 01:22 صباحًا | Categorized As السياسية | With 0 Comments

كشبريس

“حرص حزب العدالة والتنمية منذ التأسيس، على أن تتبوأ المرأة مكانتها المتقدمة، إلى جانب أخيها الرجل في النضال السياسي، الذي نقوده جميعا على جميع الأصعدة”.. ذلك ما جاء في كلمة سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، بمناسبةافتتاح الملتقى الوطني لإطلاق مشروع “تمكين” اول أمس السبت بمراكش.. وأضاف العثماني خلال هذا الملتقى، المنظم من طرف منظمة نساء العدالة والتنمية OFJD Maroc بشراكة مع صندوق دعم تمثيلية النساء، تحت شعار “من أجل تعزيز القدرات القيادية للمرأة المنتخبة”، (أضاف) أن “العدالة والتنمية له إرادة قوية، لكي تكون المرأة في مكانها الصحيح و الطبيعي، وأنه يسعى باستمرار لتطوير أنظمته الداخلية وباقي المساطر التنظيمية، لكي تظل المرأة دائما متقدمة، مشيرا إلى اعتماد الحزب لنظام “الكوطا” منذ سنة 1999، وذلك لضمان حضور النساء وتعزيز تمثلينهن السياسية والحزبية.

من جهتها أكدت رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية جميلة المصلي، أن الرفع من حضور النساء في المشهد السياسي مسؤولية الجميع، خاصة قيادات الأحزاب السياسية، مسجلة أنه لا يزال هناك نقص، على مستوى الحضور الحزبي للمرأة المغربية، وقيادتها للمنظمات وللهيئات السياسية.

وشددت المصلي على ضرورة العمل على تحديد الأسباب الحقيقة التي تعوق النساء في الولوج إلى عالم السياسة، والعوامل التي تحد من مشاركتها في العملية السياسية، داعية في السياق ذاته، لتيسير ظروف مشاركة النساء في العمل السياسي إلى جانب اعتماد وسائل الدعم والتشجيع و التحفيز.

وعلى هامش أشغال الملتقى حظيت البروفسور نادية المنصوري الأستاذة الباحثة بكلية الطب والصيدلة جامعة القاضي عياض مراكش، و رئيسة قسم جراحة الوجه و التجميل بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش و رئيسة جمعية انقاذ وجه، بتكريم خاص من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، نظير المجهودات الكبيرة التي بذلتها منذ دخولها للمغرب في سبيل اعادة البسمة لالاف المرضى والمصابين بالتشوهات الخلقية.

وقد تقدمت البروفيسور نيابة عن المؤسسة الجامعية الاستشفائية بالشكر الجزيل لرئيس الحكومة الدكتور العثماني و لمجلس مدينة مراكش في شخص العمدة بلقايد عن هذا التكريم الذي شرف المؤسسة وأسعد أطرها.

أضف تعليقا بالموقع