قصف إسرائيلي يدمر مركزا ثقافيا غرب غزة – كشبريس
قصف إسرائيلي يدمر مركزا ثقافيا غرب غزة
By Kech Press On 9 أغسطس, 2018 At 09:32 مساءً | Categorized As الدولية | With 0 Comments

كشبريس ـ وكالات
أصيب حوالى 20 فلسطينيا في قصف إسرائيلي جديد استهدف مركزا للثقافة والفنون عصر اليوم الخميس 9 غشت الجاري، غرب مدينة غزة، ما أسفر عن تدميره كليا، وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان” أصيب 20 مواطنا على الأقل اثر غارة جوية إسرائيلية عدوانية على مركز سعيد المسحال للثقافة والفنون في منطقة الرمال غرب مدينة غزة، وجميعهم نقلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج”.
وأفادت ” وكالة الصحافة الفلسطينية” (صفا) بإطلاق طائرات إسرائيلية من دون طيار 8 صواريخ على مبنى سعيد المسحال الثقافي ثم عاودت طائرات حربية إسرائيلية قصفه بصاروخين ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.
وكان الناطق باسم حركة ” حماس” فوزي برهوم، أكد في وقت سابق اليوم، أن الاحتلال ” أوصل الأوضاع في قطاع غزة المحاصر إلى هذا الحد عند إقدامه على استهداف مقاومين في مواقعهم في الوقت الذي كان وفد حركة حماس يُسلِّم رد الحركة وتصورها في موضوع التهدئة ” .
وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه يظل الحديث عن وقف إطلاق النار، وحسب طلب مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، تقرر تأجيل جلسة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) إلى مساء اليوم، لبحث التطورات على الجبهة الجنوبية ومقترح وقف إطلاق النار مع قطاع غزة.

أضف تعليقا بالموقع