مبعوث الأمم المتحدة للصحراء يلتقي سعد الدين العثماني – كشبريس
مبعوث الأمم المتحدة للصحراء يلتقي سعد الدين العثماني
By Kech Press On 27 يونيو, 2018 At 11:38 مساءً | Categorized As الدولية | With 0 Comments

كشبريس : حميد حنصالي
يقوم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، هورست كوهلر، بزيارة للمغرب، في إطار جولته الإقليمية الثانية، والتي قادته إلى كل من الجزائر وموريتانيا. وخلال زيارته للرباط، أجرى المبعوث الشخصي ، الاربعاء ،  مباحثات مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.. وستتواصل زيارة كوهلر للمغرب في الأقاليم الجنوبية للمملكة، حتى يتمكن المبعوث الشخصي من معاينة، عن كثب، الجهود المبذولة في مجال التنمية السوسيو-اقتصادية في المنطقة.
وكان كوهلر استهل جولته الثانية هذه إلى المنطقة السبت في العاصمة الجزائرية، حيث التقى وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، ثم غادر إلى نواكشوط قبل أن يتوجه إلى تندوف حيث التقى زعيم البوليساريو ابراهيم غالي.
وتأتي هذه الجولة الإقليمية بعد اعتماد القرار 2414 في 27 أبريل 2018، والذي جدد من خلاله مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تأكيد تفوق المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وأبرز أن الواقعية وروح التسوية يعدان ضروريين من أجل إحراز تقدم نحو إيجاد حل سياسي واقعي وعملي ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية. كما أن القرار جدد بشكل واضح دعوة الدول المجاورة، وبشكل صريح الجزائر، إلى “تقديم مساهمة مهمة في المسلسل والالتزام أكثر من أجل التقدم نحو حل سياسي”.
وكان مجلس الأمن جدّد في قراره 2414 ولاية مهمة الأمم المتحدة في الصحراء لستة أشهر فقط بدلًا من عام، كما كان يحدث في السابق.

أضف تعليقا بالموقع