مراكش تستضيف فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للعدالة
By Kech Press On 21 أكتوبر, 2019 At 10:32 مساءً | Categorized As الدولية | With 0 Comments

كشبريس :حميد حنصالي

تستضيف مدينة مراكش خلال الفترة 21-22 أكتوبر الجاري النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للعدالة، الذي يقام بتنظيم من وزارة العدل المغربية، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة، وبرعاية جلالة الملك محمد السادس.

وانطلقت صباح اليوم أشغال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر ، بقراءة نص الرسالة الملكية السامية التي تلاها مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان العلاقة ومع البرلمان.
أعقبتها كلمة وزير العدل محمد بن عبد القادر ، ثم كلمة الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس و كلمة الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي ، و كلمات وزراء العدل و رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

هذا وتندرج الدورة الثانية للمؤتمر المنعقدة تحت شعار “العدالة والاستشمار: التحديات والرهانات” في إطار توجيهات الملك محمد السادس الرامية إلى تحفيز الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المغربي، وتحسين بيئة الأعمال.
و يهدف المؤتمر إلى اعتماد ثقافة الحوار والتشاور والتنسيق بين مختلف الجهات الفاعلة في قطاع العدالة بالمغرب، وعلى الصعيد الدولي، وتقييم الممارسات الجيدة، واعتمادها كرافعة للتنمية المستدامة.

وسيشكل المؤتمر في نسخته الثانية فرصة مهمة لمناقشة مختلف الأبعاد القانونية والاقتصادية والاجتماعية لموضوع العدالة والاستثمار، وذلك من خلال أربع ورشات موضوعاتية يشارك فيها نحو 800 ممثل لأكثر من 80 دولة، من بينهم 40 وزير عدل، وعدد كبير من رؤساء مجالس عليا للقضاء، ونيابات عامة، بالإضافة إلى مؤسسات دولية اقتصادية ومالية متخصصة.

أضف تعليقا بالموقع