مسيرة شعبية حاشدة بالرباط للتنديد بقرار ترامب بشأن القدس – كشبريس
مسيرة شعبية حاشدة بالرباط للتنديد بقرار ترامب بشأن القدس
By Kech Press On 10 ديسمبر, 2017 At 01:25 مساءً | Categorized As الوطنية | With 0 Comments

كشبريس

انطلقت ، صباح اليوم  من ساحة باب الأحد وسط مدينة الرباط ، المسيرة الشعبية التي دعت لها كل المكونات السياسية والمدنية بمختلف توجهاتها، للتعبير عن الرفض الشعبي  المغربي للقرار الأمريكي الأخير، القاضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وحمل  أطفال ونساء ورجال من مختلف الأعمارالمحتجون الغاضبون على القرار الأمريكي، المتوافدون على الرباط هذا الصباح،  الأعلام الفلسطينية وصورا وشعارات، تؤكد عربية القدس، ومحورية القضية الفلسطينية عند المغاربة.

وحسب تقديرات المنظمين لهذه المسيرة  فقد تجاوز عدد المشاركين  إلى حدود الآن الآلاف فيما لازال يتوافد عبر مختلف وسائل النقل العمومية والخاصة الى ساحة باب الاحد المئات من الحقوقيين والسياسيين ومواطنين عاديين من كل أرجاء البلاد  للمشاركة في هذه المسيرة الوطنية للتضامن مع إخوانهم في فلسطين  .

وتعكس هذه المسيرة  الرفض الشعبي المغربي لقرارات تهويد القدس، وتوضح تناغم الموقف المغربي حكومة وشعبا، من التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية.

وشهد ت الرباط، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، تزامنا مع تنظيم المسيرة، تشديدا أمنيا كبيرا، على مختلف مداخل المدينة، لتأمين الجو العام، في ظل توقعات بأن تكون المسيرة مليونية .

أضف تعليقا بالموقع