“مليون محفظة” تستهدف آلاف التلاميذ بإقليم مراكش
By Kech Press On 17 سبتمبر, 2019 At 10:59 مساءً | Categorized As التربوية | With 0 Comments

كشبريس :حميد حنصالي

أشرف ، مساء اليوم الثلاثاء 17شتنبر الجاري بمدرسة الشابي ،كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش مرفوقا بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين احمد كريمي والمدير الإقليمي للتعليم بمراكش سالم المسعودي وعمدة مراكش بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية ، على عملية توزيع اللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”..
التي استفاد منها 166878 تلميذا وتلميذة (251 مؤسسة ) ، منهم 143895 بالسلك الابتدائي ( 226 مؤسسة ) و 22983 بالثانوي الإعدادي بالوسط القروي( 25 موسسة) .

   وقال احمد كريمي مدير الأكاديمية الجهوة للتربية والتكوين  في تصريح ل”كشبريس” :” إن المبادرة الملكية “مليون محفظة” هي دعامة أساسية للتشجيع على التمدرس والإقبال عليه، وأيضا آلية ناجعة من آليات الدعم الاجتماعي، تساهم بشكل كبير في ضمان تكافؤ الفرص والتصدي لظاهرة الهدر المدرسي، خاصة بالوسط القروي” .


يُشار إلى أن الوالي ومدير الأكاديمية وعدد من المسؤولين المتدخلين أشرفوا على مجموعة من الإجراءات التي تم القيام بها لضمان انطلاقة جيدة للموسم الدراسي الحالي، ولتمكين المتعلمين والمتعلمات من استئناف دراستهم في ظروف ملائمة.

أضف تعليقا بالموقع