مهرجان ” كناوة ” بالصويرة في حلة جديدة في ذكراه ال20 – كشبريس
مهرجان ” كناوة ” بالصويرة في حلة جديدة في ذكراه ال20
By Kech Press On 4 مايو, 2017 At 01:40 صباحًا | Categorized As المنوعة | With 0 Comments

كشبريس
ينتظر أن تكون دورة هذه السنة من “مهرجان كناوة وموسيقى العالم” دورة الاحتفال بامتياز: احتفال بوصول المهرجان إلى محطته العشرين؛ وبالموسيقى التي تشكل جوهر فلسفته الأصلية.
وقد قدم المنظمون، أمس، في الدار البيضاء، خلال مؤتمر صحافي، حضره كل من نائلة التازي منتجة المهرجان، وإدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وكريم زياد وعبد السلام عليكان المديران الفنيان للمهرجان، برنامج الدورة، التي تنظم ما بين 27 يونيو وأول يوليوز المقبلين…كما بسطوا عددًا من المعطيات والأرقام، بخصوص دورة هذه السنة، التي ستعرف برمجة 30 حفلًا موسيقيًا، موزعة على خمس منصات، بمشاركة نحو 300 موسيقيًا من قارات أفريقيا وأوروبا وأميركا وآسيا؛ فيما تناهز الميزانية المخصصة للتنظيم 15 مليون درهم .

يقول المنظمون إنهم خصصوا لاحتفالية الذكرى الـ 20 للمهرجان، “برمجة غير مسبوقة”، حيث ستكون الأسماء الكبرى حاضرة، لتقديم حفلات يتجاور فيها البلوز الأسطوري لِلوكي بيتيرسون مع الجاز اللطيف لِبيل لورنس، والإيقاعات الساخنة للبرازيلي كارلينيوس براون مع الصوت المفعم بالحكمة لإسماعيل لو.
ويؤكد المنظمون أن “الصويرة تقدم إلى من يبحث عن الروحانية والموسيقى الحقيقية والعلامات الدائمة، إمكانية اللقاء والاغتناء عبر الحوار”، مع إشارتهم إلى أن المهرجان يعمل، منذ تأسيسه، على “الحفاظ على غنى التراث الموسيقي المغربي”..
ويرى المنظمون أن فقرة المنتدى مكنت، إلى جانب الموسيقى والفنون، من “تعزيز المهرجان بفضاء للنقاش بين مختلف المتدخلين، مغاربة وأجانب، حول الإشكالات الراهنة لمجتمعاتنا”.

أضف تعليقا بالموقع