وزارة التربية الوطنية توضح بخصوص ورود عبارة ” القدس عاصمة إسرائيل ” في مقررات دراسية – كشبريس
وزارة التربية الوطنية توضح بخصوص ورود عبارة ” القدس عاصمة إسرائيل ” في مقررات دراسية
By Kech Press On 9 سبتمبر, 2018 At 02:38 مساءً | Categorized As التربوية | With 0 Comments

كشبريس : حميد حنصالي
..إن ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ورود عبارة ” القدس عاصمة إسرائيل” ، في مقرر التربية الوطنية بالمستوى الثالثة إعدادي ، لا يمت بصلة بالمقررات المغربية..ذلك ما جاء في بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. ونفى ذات البلاغ ان يكون ما تم تداوله له صلة بالمنظومة التربوية المغربية مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكتب مدرسية لدول أخرى.
وأكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه بعد فحص عدد من الصور والتعاليق المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن الكتب المدرسية الجديدة الصادرة هذه السنة، تأكد لها أن عددا من هذه الصور والصفحات إما أنها مفبركة أو مزورة.
وهددت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب، الخميس، بـ”اللجوء إلى المتابعة القضائية في حق الأشخاص الذين يقومون بنشر صور ونصوص مفبركة أو تعود لكتب أجنبية متعمدين نسبها إلى كتب مدرسية وطنية أو نشر صور ونصوص قديمة لم تعد الطبعات الجديدة للكتب المدرسية تتضمنها، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 88.13 المتعلق بالصحافة والنشر كما وقع تعديله بقانون آخر.

أضف تعليقا بالموقع